تقنيات تجنب الحوادث Fundamentals Explained

Wiki Article



التعرض الفسيولوجي (الأحمال الثقيلة ، أو أوضاع العمل السيئة أو العمل المتكرر)

أشار بعض مصنعي الورق إلى أن الموظفين الأصغر سنًا لا يفهمون وظائف آلة الورق وكذلك الموظفين الأكبر سنًا. قام الموظفون الأكبر سنًا بتشغيل آلات غير آلية ، وقد رأوا كيف تعمل هذه الأجهزة. يتم تشغيل الآلات الآلية الجديدة من غرف التحكم من خلال لوحات مفاتيح وشاشات الكمبيوتر. لا يعرف المشغلون الموقع الدقيق لكل مكون من مكونات الآلات التي يشغلونها.

حل المشكلات الواعي والمستغرق للوقت في المواقف الجديدة (السلوك القائم على المعرفة).

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار عالم السيارات

في حال كان الطقس سيئاً (مثلجاً أو ماطراً) من المهم جدّاً أن تعمل ماسحات الزجاج الأمامي بشكلٍ جيّد، لأنَّ عدم عملها بشكلٍ جيّد سيحجب الرؤية عنك  ويمنعك من تحديد الأجسام الموجودة أمامك وتقدير أبعادها، وفي هذه الحالة قد يقع الحادث قبل أن تشعر.

استخدام إشارات الانعطاف يعلن عن نية السائق تغيير الاتجاه، وهو خطوة تساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء حول المركبة.

التحكم التكيفي في السرعة المزوّد بنظام التوقف والتشغيل (والمعروف باسم التحكم التكيفي في التطواف مع الإيقاف والتشغيل) قادر على العمل بسرعات منخفضة للغاية، بما في ذلك التوقف التام والبدء من جديد، مما يجعله مثالياً لحركة المرور أثناء التنقل والتوقف.

. ثم يتم تطبيق هذه المعلومات على اختيار وصياغة وتنفيذ الإجراءات التصحيحية والمبادرات الوقائية الملموسة.

تذكَّر أنَّ بعض الأدوية يمكن أن تؤدي إلى النعاس ويمكن أن تجعل قيادة المركبات عملاً خطيراً جدَّاً، فإذا بدأت تناول دواءٍ جديدٍ اسأل الطبيب إن كنت تستطيع قيادة السيارة بشكلٍ آمنٍ بعد تناوله.

يمثل تفصيل مشاركة العوامل البشرية بخلاف الخطأ البشري في الظروف المحيطة بالحادث مباشرة تقدمًا كبيرًا في فهم نشأة الحادث. في حين أنه لا يوجد شك في أن الخطأ موجود في معظم تسلسلات الحوادث ، فإن العوامل البشرية تشارك أيضًا بمعنى أوسع ، حيث تأخذ شكل ، على سبيل المثال ، إجراءات العمل التشغيلي القياسية والتأثيرات التي تحدد طبيعة وقبول إجراءات العمل ، بما في ذلك أقرب قرارات الإدارة. من الواضح أن إجراءات وقرارات العمل المعيبة مرتبطة بالخطأ لأنها تنطوي على أخطاء في الحكم والاستدلال.

النقل البحري مدونة التجارة البحرية النصوص القانونية لمدونة التجارة البحرية

يُقلّل الاحتماء بالمسار المحاذي للرصيف احتمالية الاصطدام بالسيارات ضمن شوارع المدينة المؤلفة من مسارين أو أربعة مسارات، عوضاً عن مرور السيارات من جانبي المركبة، مثلما يحدث حينما تقودها في المسارات غير المحاذية للرصيف، لن تمر السيارات إلَّا من إحدى جانبيها وهذا يقلل احتمال صدم السائقين الآخرين مركبتك بطريقةٍ أو بأخرى.

تم تصميم تقنيات القيادة الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري. بينما يمكن لهذه الأنظمة المزيد من التفاصيل تعزيز.....

‎وسومتقنياتتقنيات السلامةحوادثسلامة السياراتشركات السيارات

Report this wiki page